صوّت لأفضل قصة

الشروط والأحكام

شروط وأحكام الموقع الإلكتروني

هذا الموقع مملوك ومدار من قبل شبكة الجزيرة الإعلامية  ويشار إليها هنا فيما بعد ب(“الجزيرة”). يرجى قراءة الشروط والأحكام التالية بعناية لأنها شروط استخدام هذا الموقع.

  1. التزامات المستخدم

استخدام و/أو زيارة هذا الموقع (“الموقع”)، يعتبر إقرار وموافقة على هذه الشروط والأحكام وأي شروط وأحكام أخرى قد تقدمها “الجزيرة” على هذا الموقع من وقت لآخر. دخول، واستخدام، والمشاركة و/أو تنزيل مواد من الموقع، يعتبر موافقة على الالتزام بهذه الشروط والأحكام. تحتفظ “الجزيرة” بحق تغيير هذه الشروط والأحكام في أي وقت عن طريق نشر التغييرات عبر الإنترنت، ومن مسؤوليتكم الرجوع إلى هذه الشروط والالتزام بها عند الدخول إلى الموقع. إذا لم توافق على أي من هذه الشروط والأحكام، يرجى التوقف عن استخدام هذا الموقع على الفور.

في حالة وجود أي تعارض بين هذه الشروط والأحكام والقواعد و/أو شروط الاستخدام المحددة التي تظهر في هذا الموقع فيما يتعلق بمواد معينة، فإن الأخيرة تسود.

  1. شروط الاستخدام

يُسمح باستخدام هذا الموقع فقط للأغراض المشروعة وبأسلوب لا ينتهك القانون أو أي من حقوق أو قيود الاستخدام والتمتع بهذا الموقع من قبل أي طرف ثالث. يشمل هذا التقييد، على سبيل المثال لا الحصر، التحرش، أو السلوك التشهيري، أو المحتوى الفاحش أو المسيء، أو اللغة المسيئة، أو مضايقة أطراف ثالثة وأي سلوك آخر قد يعتبر غير مناسب.

بموجب هذا تضمن أنك تبلغ من العمر أكثر من 18 سنة، و/أو أنه لديك جميع الاعتمادات والموافقات المطلوبة، بما في ذلك موافقة الوصي القانوني أو الوالدين على استخدام هذا الموقع. كما تضمن أنك قادرًا ومؤهلًا تمامًا للدخول إلى هذه الشروط والأحكام والالتزام بها.

  1. تقديم البيانات

تسمح أجزاء مختلفة من هذا الموقع بإرسال معلومات المستخدم أو أي بيانات أخرى أو نشرها على الموقع (يشار إليها هنا فيما بعد “تقديمات المستخدمين”). وتشمل المعلومات الشخصية، أو الصور الفوتوغرافية، أو مقاطع الفيديو، أو المواد السمعية، أو النصوص المكتوبة، أو المقالات أو الآراء أو أي شكل آخر من المواد. تخضع هذه التقديمات من المستخدمين للشروط التالية:

  • عند تقديم أي مواد في هذا الموقع، فإنك تقبل تقديم ترخيص عالمي غير قابل للإلغاء وغير محدود لتقديمات المستخدمين إلى “الجزيرة”، الذي بدورها يكون لها الحق في استخدام، أو توزيع، أو تعديل أو تغيير أو حذف أجزاء من تقديمات المستخدمين وفقًا لتقديرها الخاص وعلى أي منصة أو وسائل إعلام مهما كانت.
  • يجوز لـ ”الجزيرة” استخدام تقديمات المستخدمين لأي غرض، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، النسخ، أو البث، أو الإرسال، أو التحرير، أو القطع، أو إعادة التشكيل، أو التهيئة، أو النشر، أو أي استخدام آخر وفقًا لتقدير “الجزيرة” المطلق.
  • تتحمل أنت وحدك مسؤولية تقديماتك، وأي مطالبات، أو أضرار، أو حقوق الطرف الثالث، وكذلك أي إجراء أو دعاوى قانونية ناجمة عن استخدام وتقديم هذه المواد.
  • عند تقديم أي من تقديمات المستخدمين، فإنك بذلك تؤكد، وتقر وتضمن أن لك الحق في تقديم هذه المواد، وأنك قد حصلت على جميع براءات المسؤولية، والتراخيص، والموافقات، والحقوق والأذونات اللازمة لاستخدام وتفويض “الجزيرة” في استخدام أي مواد مقدمة، بما في ذلك الحقوق في جميع براءات الاختراع، والعلامات التجارية، والأسرار التجارية، وحقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى في أي من وجميع تقديمات المستخدمين.
  • وتتعهد أنك لن تقدم أو تفصح على هذا الموقع عن أي مواد أو معلومات محمية بموجب أو تخضع لأي حقوق طبع ونشر، أو أسرار تجارية أو أي حقوق ملكية خاصة بأطراف ثالثة، بما في ذلك حقوق الخصوصية والدعاية، إلا إذا تم الحصول على جميع الحقوق من أصحاب الحقوق لتقديم المواد و/أو المعلومات ومنح الترخيص المشار إليه هنا إلى “الجزيرة”.
  • كما تتعهد بعدم تقديم أي مواد أو معلومات تعتبر غير قانونية، أو فاحشة، أو افترائية، أو تشهيرية، أو سياسية، أو تهديدية، أو إباحية، أو تسبب مضايقات، أو كراهية، أو مسيئة عنصريًا، أو تعتبر جريمة جنائية، أو تؤدي إلى مسؤولية مدنية، أو تشجع على اتخاذ إجراء إجرامي أو تنتهك القانون، أو الثقافة أو المعايير المقبولة دوليًا ومدونات قواعد السلوك.
  • بموجب هذا فإنك تمنح “الجزيرة” ترخيص عالمي غير قابل للإلغاء، وحصري، وخالي من الإتاوات ويمكن نقله لبث، أو توزيع، أو عرض، أو نسخ، أو قطع، أو تحرير، أو إعادة تحرير، أو حذف، أو بيع أو تعديل المواد أو المعلومات المقدمة منك بدون أي قيود مهما كانت، في أي شكل من أشكال وسائل الإعلام وعلى أي منصة وفقًا للتقدير المطلق لـ ”الجزيرة”. ولا يجوز أن يكون هذا الترخيص محددًا بمدة أو حدود إقليمية.
  • كما أنك بموجب هذا تفوض لـ ”الجزيرة” (تفويض دائم لحقوق الطبع والنشر الحالية والمستقبلية) جميع الحقوق من أي نوع في هذه المواد في جميع أنحاء العالم بما في ذلك جميع التجديدات والعمليات العكسية التي تجرى عليها.
  • ويكون لـ ”الجزيرة” الحق والرأي النهائي في عرض تقديمات المستخدمين، وتحت أي ظرف من الظروف لن تكون “الجزيرة” ملزمًة بعرض أو تضمين على هذا الموقع جميع أو جزء من أي من تقديمات المستخدمين.
  1. جمع واستخدام البيانات

يجوز لـ ”الجزيرة” جمع معلومات غير شخصية عن الكمبيوتر، أو الهاتف الجوال أو جهاز آخر تستخدمه للوصول إلى خدمات “الجزيرة” على الإنترنت، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، ومعلومات الموقع الجغرافي، ومعرفات الأجهزة المخصصة، ونوع المتصفح ومعلومات المعاملات الأخرى. تساعد هذه المعلومات في فهم الصفحات التي يزورها زوار “الجزيرة” والمدة الزمنية التي يقضوها بها. تستخدم “الجزيرة” المعلومات التي تم جمعها لتمكينك من استخدام خدمات “الجزيرة” على الإنترنت، واستيفاء طلباتك للحصول عل منتجات وخدمات معينة، مثل إرسال النشرات الإخبارية الإلكترونية وتمكينك من المشاركة في خدماتنا مثل استطلاعات الرأي ولوحات الرسائل. كما تستخدم “الجزيرة” المعلومات غير الشخصية التي يمكن التعرف عليها التي تم جمعها لتحسين تصميم ومحتوى خدمات “الجزيرة” على الإنترنت، ولتقديم رسائل تسويقية وإعلانات أكثر صلة وتمكيننا من تخصيص تجربتك على الإنترنت. تقوم خدمات “الجزيرة” على الإنترنت بإرسال تلك المعلومات غير الشخصية التي يمكن التعرف عليها المستخدمة على الموقع الإلكتروني عن الزوار إلى خوادم طرف ثالث ذو سمعة طيبة لغرض تحليلات أداء الخدمة واستهداف إعلانات اللافتات الخاصة بنا على الإنترنت على مواقع أخرى. للقيام بذلك، تستخدم “الجزيرة” منارات الويب بالتزامن مع ملفات تعريف الارتباط التي يوفرها خادم إعلانات الطرف الثالث على هذا الموقع.

تقوم “الجزيرة” تلقائيًا بتسجيل معلومات استخدام معينة عن استخدامك للخدمات على الإنترنت. تشمل هذه المعلومات تاريخ قراءة الصفحات التي تعرضها، ونوع المحتوى الذي تتصفحه، والارتباط مع أدواتنا على الإنترنت. يتم استخدام هذه المعلومات من أجل توفير توصيات مخصصة لكم عن خدمات “الجزيرة” على الإنترنت تستند على تاريخ قراءتك. تُستخدم ملفات السجل أيضًا في المجمل لتحليل استخدام خدمات “الجزيرة” على الإنترنت.

قامت “الجزيرة” بتعيين أطراف ثالثة لتوفير معلومات، وتقارير وتحليل عن استخدام، وأنماط تصفح مستخدمي خدمات “الجزيرة” على الإنترنت. تقوم الأطراف الثالثة، مثل تحليلات جوجل وشاربيت، بتتبع وتحليل الاستخدام غير الشخصي الذي يمكن التعرف عليه والمعلومات الإحصائية الحجمية من زوارنا وعملاءنا عن خدمات “الجزيرة” على الإنترنت. وقد تقوم خدمات الطرف الثالث بوضع أو التعرف على ملفات تعريف الارتباط، أو منارات الويب أو غيرها من التقنيات لتتبع معلومات غير شخصية معينة عن المستخدمين. وليس لـ”الجزيرة” حق الوصول إلى، ولا السيطرة على استخدام مزودي الخدمة من الأطراف الثالثة لملفات تعريف الارتباط أو تقنيات التتبع الأخرى أو كيفية استخدامها.

  1. حق الطبع والنشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى

الأسماء، والصور والشعارات التي تحدد “الجزيرة”، أو شبكة الجزيرة الإعلامية أو أي من شركاتها التابعة أو الأطراف الثالثة ومنتجاتهم وخدماتهم هي علامات مملوكة لـ ”الجزيرة”، أو شركاتها التابعة و/أو الأطراف الثالثة. ولا يجوز تفسير أي شيء متضمن في هذه الوثيقة على أنه يمنح بأي وسيلة، أو ترخيص أو حق بموجب أي علامة تجارية أو براءة اختراع لشبكة الجزيرة الإعلامية، أو شركاتها التابعة أو أي طرف ثالث آخر,

جميع حقوق الطبع والنشر، والعلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية في هذا الموقع (بما في ذلك التصميم، والترتيب والمظهر والإحساس) وجميع المواد أو المحتوى المقدم كجزء من الموقع ستبقى في جميع الأوقات ممتلكات شبكة الجزيرة الإعلامية أو مرخصي شبكة الجزيرة الإعلامية. وعند الدخول إلى الموقع، أو أي من مواقع شبكة الجزيرة الإعلامية الأخرى، فإنك توافق على القيام بهذا فقط للاستخدام الشخصي، وليس الاستخدام التجاري. ولا يجوز لك الموافقة، أو السماح أو مساعدة بأي شكل من الأشكال أي طرف ثالث لنسخ، أو إعادة إنتاج، أو تنزيل، أو نشر، أو تخزين (بما في ذلك أي موقع آخر)، أو توزيع، أو إرسال، أو بث، أو الاستغلال التجاري أو تعديل بأي شكل من الأشكال المواد أو المحتوى دون إذن خطي مسبق من الموظف المعتمد من “الجزيرة”.

  1. مواقع وروابط الطرف الثالث

“الجزيرة” غير مسؤولة عن توفر أو محتوى أي مواقع إلكترونية أو مواد لأطراف ثالثة تدخل إليها من خلال هذا الموقع. إذا قررت زيارة أي من تلك المواقع، فإنك تقوم بهذا على مسؤوليتك الشخصية، ويقع على عاتقك اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحماية من الفيروسات أو العناصر المدمرة الأخرى. “الجزيرة” لا تجيز وغير مسؤولة أو عرضة للمسألة عن أي محتوى، أو إعلانات، أو منتجات، أو خدمات أو معلومات على أو متاحة من مواقع أو مواد أطراف ثالثة (بما في ذلك دفع قيمة أو تسليم هذه المنتجات أو الخدمات). “الجزيرة” غير مسؤولة عن أي ضرر، أو خسارة أو مخالفة تنشأ عن أو تتعلق بأي محتوى، أو إعلانات، أو منتجات، أو خدمات أو معلومات متاحة على هذه المواقع أو المواد. أي شروط، أو أحكام، أو ضمانات أو إقرارات مرتبطة بهذه التعاملات هي فقط بينك وبين مقدم الخدمة المعني.

يجب أن تكون الروابط إلى هذا الموقع مباشرة إلى أي صفحة محتوى كاملة (وليس أي جزء من الصفحة) داخل هذا الموقع وجميع مواقع “الجزيرة” الأخرى، ويجب ألا يتم عرضها ضمن صفحات أي موقع آخر. وتخلي “الجزيرة” مسؤوليتها عن أي تبعات قانونية أو غيرها (بما في ذلك انتهاك حقوق الغير) للروابط التي تم إنشاءها على هذا الموقع.

الروابط لا تعني ضمنًا أن “الجزيرة” تجيز، أو ترتبط مع أو تصاحب أي موقع مربوط، أو مرخص لها قانونًا استخدام أي علامة تجارية، أو اسم تجاري، أو شعار أو رمز حقوق الطبع والنشر المعروضة في أو التي يمكن الوصول إليها من خلال الروابط، أو أن أي موقع مربوط مرخص له استخدام أي علامة تجارية، أو اسم تجاري، أو شعار أو رمز حقوق الطبع والنشر الخاصة ب ”الجزيرة” أو أي من المنتسبين إليها، أو الكيانات أو الشركات التابعة لها.

  1. إخلاء / حدود المسؤولية

توافق على أن استخدامك لهذا الموقع يكون على مسؤوليتك الخاصة. وإلى أقصى حد يسمح به القانون، تخلي “الجزيرة”، وموظفيها، ومديريها ووكلائها، مسؤوليتهم عن جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، المتعلقة بالموقع. ولا تضمن أو تجيز أو تكفل “الجزيرة” أن المحتوى المنشور على هذا الموقع ذو معايير اجتماعية، وثقافية ومعنوية مقبولة. ولا تضمن “الجزيرة” أن تقديمات المستخدمين المنشورة على هذا الموقع لا تنتهك أي حقوق للغير.

وعلى الرغم من أن “الجزيرة” تراقب تقديمات المستخدمين المقدمة على الموقع، إلا أنك تتحمل وحدك مسؤولية توضيح جميع حقوق الآخرين والحصول على جميع التراخيص والموافقات اللازمة لنشر أي مواد وبموجب هذا تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الأضرار، والتكاليف والالتزامات التي قد تنشأ من تقديمات المستخدمين.

هذا الموقع والمعلومات، والأسماء، والأشكال، والصور، والشعارات والأيقونات المتعلقة بهذا الموقع أو أي مواقع أخرى مملوكة أو مدارة من قبل “الجزيرة”، و/أو أي من الشركات التابعة له، والمنتجات والخدمات (أو لمنتجات وخدمات الآخرين)، تقدم على أساس أنها “كما هي” و”كما هو متاح” بدون أي إقرار، أو مصادقة وبدون ضمان من أي نوع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية ذات النوعية، والمناسبة للغرض المحدد، وغير المنتهكة، والتوافق والأمن والدقة المرضية.

قد تحتوي المعلومات والمواد الأخرى المتضمنة على هذا الموقع أشياء غير دقيقة وأخطاء مطبعية. ولا تضمن “الجزيرة” دقة أو اكتمال المعلومات والمواد أو موثوقية أي بيان أو معلومات أخرى بتم عرضها أو توزيعها من خلال الموقع (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المعلومات المقدمة من خلال استخدام أي برنامج). وتقر بأن أي اعتماد على أي من هذه البيانات أو المعلومات يكون على مسؤوليتك وحدك. وتحتفظ “الجزيرة” بحق، وفقًا لتقديرها الخاص، تصحيح أي أخطاء أو سهو في أي جزء من الموقع وإجراء تغييرات على الموقع وعلى المواد، أو المنتجات، أو البرامج، أو الخدمات أو الأسعار الموضحة في الموقع في أي وقت دون إشعار.

في جميع الأحوال، لا تتحمل “الجزيرة” و/أو الأطراف الأخرى مسؤولية أي أضرار بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار غير المباشرة أو التبعية، أو أي أضرار بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأخطاء، أو السهو أو الأضرار غير المباشرة أو التبعية أو أي أضرار مهما كانت تنشأ من استخدام، أو عدم استخدام، البيانات أو الأرباح، سواء بموجب عقد، أو الإهمال أو غيرها من الإجراءات، الناشئة عن أو المتعلقة باستخدام الموقع.

لا تضمن “الجزيرة” عدم انقطاع الوظائف المتضمنة في هذا الموقع أو خلوها من الأخطاء أو أن العيوب سيتم تصحيحها أو أن هذا الموقع أو الخادم الذي يتيح الموقع خالي من الفيروسات أو الأخطاء. ولا تقر “الجزيرة” بالتشغيل الكامل، أو دقة أو موثوقية أي مواد. ويجوز ل”الجزيرة” إنهاء، أو تغيير، أو تعليق أو وقف أي جانب من جوانب هذا الموقع، بما في ذلك توفر أي ميزات للموقع، في أي وقت دون إشعار أو مسؤولية.

  1. التعويض

توافق على تعويض والحفاظ على تعويض “الجزيرة”، وجميع موظفيها، والمنتسبين إليها، والشركات التابعة والزميلة من أي وجميع المطالبات، والأضرار، والنفقات، والتكاليف والمطلوبات الناشئة بأي شكل من الأشكال من دخولك إلى واستخدام هذا الموقع و/أو تقديم أي من تقديمات المستخدمين على هذا الموقع.

وإنك تدرك أنه عند استخدام هذا الموقع، ستكون معرضًا لتقديمات المستخدمين من مجموعة متنوعة من المصادر، وتقر أنك قد تتعرض لتقديمات مستخدمين قد تكون غير دقيقة، أو مسيئة، أو غير لائقة، أو غير مرغوب فيها. وفي هذا الصدد، فإنك تتنازل بموجب هذا عن أي حقوق أو تعويضات قانونية أو عادلة لك أو قد تكون لك ضد “الجزيرة”، وتوافق على تعويض ودرأ الضرر عن “الجزيرة”، ومساهميها، وشركاتها التابعة، والمنتسبين إليها، والمرخص لهم إلى أقصى حد يسمح به القانون.

  1. القانون وسلطة الاختصاص

تخضع وتفسر هذه الشروط والأحكام وفقًا لقوانين دولة قطر. تخضع المنازعات الناشئة عن هذه الوثيقة حصرًا لسلطة اختصاص المحاكم القطرية. ويجب أن يبدأ أي سبب لاتخاذ إجراءات فيما يتعلق باستخدامك لهذا الموقع خلال سنة (1) بعد نشوء المطالبة أو سبب اتخاذ الإجراءات.

إذا تحدد أن أي شرط أو حكم من هذه الشروط والأحكام غير قانوني، أو غير صالح أو غير قابل للتطبيق بسبب قانون أي دولة أو بلد تسري فيها هذه الشروط والأحكام، فإنه إلى الحد وضمن سلطة الاختصاص التي فيها هذا الشرط أو الحكم غير قانوني، أو غير صالح أو غير قابل للتطبيق، يتم استبعادها وحذفها من هذه الفقرة، وتبقى بقية الشروط والأحكام سارية وستظل ملزمة وقابلة للتطبيق.

لا تقر “الجزيرة” بأن المواد على هذا الموقع مناسبة أو متاحة للاستخدام في مواقع أخرى خارج دولة قطر، ويحظر الوصول إليها من الأقاليم التي تعتبر محتوياتها غير قانونية. وإذا وصلت إلى هذا الموقع من موقع خارج دولة قطر، فإنك مسؤول عن الامتثال لجميع القوانين المحلية.

 سياسة الخصوصية

(أ) هذا الإشعار 

 لمحة موجزة – هذا الإشعار

 يتناول هذا الإشعار بالشرح والتوضيح الطريقة التي قد نعالج بها بياناتك الشخصية. علماً بأن هذا الإشعار قد يخضع للتعديل أو التحديث من حين لآخر. لذا الرجاء متابعته بصفة منتظمة للاطلاع على التحديثات.

  

هذا الإشعار صادر عن شبكة الجزيرة الإعلامية بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن كل ما يتبعها وينتسب لها (يُشار إلى كل ذلك باسم “الجزيرة” أو “نحن” و”إيانا” و”لنا” وضمير المتكلمين والمفعول “نا”)، وهو موجه للأفراد الذين نتعامل معهم ولا ينتمون لمؤسستنا مؤسستنا، بما في ذلك العملاء وزوَّار مواقعنا الإلكترونية ومستخدمي تطبيقاتنا وغيرهم من مستخدمي خدماتنا (يُشار إليهم معاً بالضمير “أنتم/أنت”). يحتوي القسم ‏(ق) أدناه على تعريفات للمصطلحات المستخدمة في هذا الإشعار.

 

لأغراض هذا الإشعار فإن الجزيرة هي الجهة صاحبة الحق في التصرف. ويحتوي القسم ‏(ص) أدناه على بيانات الاتصال.

 

قد يخضع هذا الإشعار للتعديل أو التحديث من وقت لآخر بحيث يعكس التغيرات الطارئة على ممارساتنا فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية، أو حسبما يقتضي القانون. ونحن نحثكم على قراءة الإشعار بعناية، ومتابعة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على أي تغييرات قد نجريها وفق شروط هذا الإشعار.

 

 (ب) جمع البيانات الشخصية

 لمحة موجزة – جمع البيانات الشخصية

قد نجمع بيانات شخصية عنك: سواء منك مباشرة (عندما تتصل بنا على سبيل المثال) أو في سياق علاقتنا بك (كما في حالات الشراء منا)، أو في حالة إتاحتك لبياناتك الشخصية لعامة الناس (على سبيل المثال عندما تنشر منشورات عامة تتعلق بنا على مواقع التواصل الاجتماعي)، أو عندما تقوم بتنزيل أو بتثبيت أو باستخدام أيٍ من تطبيقاتنا أو بالتسجيل لاستخدام أيٍ من مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا، أو عندما تتعامل مع محتوى أو إعلان يخص أي طرف ثالث على أحد المواقع أو في أحد التطبيقات. وقد نتلقى أيضاً بيانات شخصية تخصك من الغير (على سبيل المثال من سُلطات إنفاذ القانون).

 

جمع البيانات الشخصية: قد نجمع بيانات شخصية تخصك من المصادر التالية:

  • البيانات التي تقدمها: قد نحصل على بياناتك الشخصية التي تقدمها لنا (على سبيل المثال عندما تتصل بينا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، أو بأي وسيلة أخرى، أو عندما ترسل لنا بطاقة أعمالك).
  • البيانات المتعلقة بعلاقة العمل: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية التي تكون ضمن الإطار العادي لعلاقتنا بك (على سبيل المثال عندما تشتري خدمة منا، حيثما انطبق الحال).
  • البيانات التي تتيحها لعامة الناس: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية التي تختار بشكل واضح إتاحتها لعامة الناس، بما في ذلك ما يكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي (على سبيل المثال قد نجمع معلومات من حسابك/حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، إذا نشرت منشوراً عما عنَّا).
  • بيانات التطبيقات: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية حال قيامك بتنزيل أحد تطبيقاتنا أو استخدامه.
  • البيانات المقدمة عبر المواقع: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية عندما تزور أي من مواقعنا أو تستخدم أي سمات أو مصادر متاحة على أحد مواقعنا أو من خلاله.
  • بيانات التسجيل: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية عندما تستخدم – أو تسجل من أجل استخدام – أي من مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا.
  • المحتوى ومعلومات الإعلانات: إذا قررت التفاعل مع محتوي أو إعلانات تخص أي طرف ثالث على أحد المواقع أو في أحد التطبيقات، فقد نتلقى عندئذٍ بيانات شخصية عنك من الطرف الثالث المعني.
  • تلقي المعلومات من الغير: يقد نجمع أو نحصل بياناتك الشخصية من الغير الذين يقدمونها لنا (على سبيل المثال وكالات الائتمان المرجعية، سُلطات إنفاذ القانون، إلخ).

 

 (ج) إنشاء البيانات الشخصية 

 لمحة موجزة – إنشاء البيانات الشخصية

قد ننشئ بيانات شخصية عنك (على سبيل المثال سجلات تعاملاتك معنا).

 

وقد ننشئ أيضاً بيانات شخصية عنك، على سبيل المثال سجلات تعاملاتكم معنا، وتفاصيل سجل مشترياتكم، حسبما ينطبق الحال.

 

(د) فئات البيانات الشخصية التي قد نعالجها 

 لمحة موجزة – فئات البيانات الشخصية التي قد نعالجها

قد نعالج البيانات التالية: بياناتك الشخصية (اسمك على سبيل المثال)؛ بياناتك الديموغرافية (عمرك على سبيل المثال)؛ بيانات الاتصال بك (عنوانك على سبيل المثال)؛ سجلات الموافقات الخاصة بك؛ تفاصيل الشراء؛ تفاصيل الدفع؛ (عنوان إرسال الفواتير)؛ معلومات عن مواقعنا وتطبيقاتنا (على سبيل المثال نوع الجهاز الذي تستخدمه)؛ بيانات صاحب عملك (حيثما دعت الحاجة)؛ معلومات حول تفاعلاتك مع محتوانا أو إعلاناتنا؛ وأي وجهات نظر أو آراء تقدمها لنا.

 

قد نعالج الفئات التالية من البيانات الشخصية المتعلقة بك:

  • البيانات الشخصية: الاسم المقدم والاسم المفضل والصورة الشخصية.
  • البيانات الديموغرافية: النوع، تاريخ الميلاد / السن، الجنسية، التحية، اللقب، تفضيلات اللغة.
  • بيانات الاتصال: عنوان التراسل، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، بيانات حساب / حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • سجلات الموافقات: سجلات أي موافقات قدمتها أنت، بالإضافة إلى التاريخ والوقت، ووسيلة الموافقة وأي معلومات ذات صلة (على سبيل المثال موضوع الموافقة).
  • بيانات الشراء: سجلات المشتريات والأسعار.
  • بيانات الدفع: سجلات الفواتير، سجلات الدفع، عنوان إرسال الفواتير، طريقة الدفع، رقم الحساب البنكي أو رقم بطاقة الائتمان، اسم صاحب البطاقة أو صاحب الحساب، بيانات الأمان للبطاقة أو الحساب، تاريخ بداية سريات البطاقة، تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة، بيانات نظام المقاصة الآلية للمصرفيين، بيانات السويفت، بيانات رقم الحساب المصرفي الدولي، مبلغ الدفع، تاريخ الدفع، سجلات الشيكات.
  • البيانات ذات الصلة بمواقعنا وتطبيقاتنا: نوع الجهاز، نظام التشغيل، نوع المتصفح، إعادات التصفح، عنوان بروتوكول الإنترنت، إعدادات اللغة، تواريخ وأوقات الاتصال بأحد المواقع، إحصائيات استخدام التطبيق، إعدادات التطبيق، تواريخ وأوقات الاتصال بأحد التطبيقات، بيانات الموقع الجغرافي، وغيرها من معلومات الاتصالات الفنية (بعضها قد يشكل بيانات شخصية)، واسم المستخدم، كلمة المرور، بيانات تأمين الدخول، بيانات الاستخدام، معلومات إحصائية مجمعة.
  • بيانات صاحب العمل: إذا تعاملت معنا بصفتك موظفاً، فالاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لصاحب العمل، بالقدر اللازم.
  • بيانات المحتوى والإعلانات: سجلات تفاعلاتك مع المعلومات والمحتوى على الإنترنت، سجلات الإعلانات والمحتوى المعروض على الصفحات أو شاشات التطبيقات المعروضة لك، أي تعامل سابق لك مع ذلك المحتوى أو الإعلانات (بما في ذلك حركات الماوس ونقرات الماوس وأي نماذج تستكملها أنت، بما في ذلك النماذج غير المكتملة، وأي تفاعلات مع شاشة اللمس).
  • وجهات النظر والآراء: أي وجهات نظر وآراء عبرت أنت عنها و/أو اخترتها لترسلها لنا، أو لتنشرها عنا نشراً عاماً على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

(هـ) الأساس القانوني لمعالجة البيانات الشخصية

 لمحة موجزة – الأساس القانوني لمعالجة البيانات الشخصية

قد نعالج بياناتك الشخصية في الحالات التالية: إذا أعطيتَ موافقتك الصريحة المُسبقة على ذلك؛ إذا كانت المعالجة ضرورية في حال إبرام عقد بيننا وبينك؛ إذا كانت المعالجة لازمة بموجب القانون ؛ إذا كانت المعالجة لازمة لحماية المصالح الحيوية لأي فرد؛ إذا كانت لك مصلحة مشروعة وسارية في المعالجة.

 

وخلال معالجة بياناتك الشخصية فيما يتصل بالأغراض المبينة في هذا الإخطار، قد نستند إلى واحدة أو أكثر من الأسس القانونية التالية تبعاً للظروف:

  • الموافقة: قد نعالج بياناتك الشخصية حيثما حصلنا على موافقتك الصريحة المسبقة على المعالجة (هذا الأساس القانوني مستخدم فقط فيما يتعلق بالمعالجة الطوعية تماماً – وهو غير مستخدم بأي حال للمعالجة الضرورية أو الإجبارية)؛
  • الضرورة التعاقدية: قد نعالج بياناتك الشخصية حيثما كانت المعالجة لازمة فيما يتصل بأي عقد قد تبرمه معنا؛
  • الامتثال للقانون: قد نعالج بياناتك الشخصية حيثما كانت المعالجة لازمة بموجب القانون؛
  • المصالح الحيوية: قد نعالج بياناتك الشخصية حيثما كانت تلك المعالجة لازمة لحماية المصالح الحيوية لأي فرد؛
  • المصالح المشروعة: قد نعالج بياناتك الشخصية حيثما كانت لنا مصلحة مشروعة في إجراء المعالجة لغرض يتعلق بالإدارة أعمالنا أو تشغيلها أو الترويج لها، وبحيث لا تؤثر مصالحك أو حقوق الأساسية أو حرياتك على تلك المصلحة المشروعة.

 

(و) البيانات الشخصية بالغة الأهمية 

 لمحة موجزة – البيانات الشخصية بالغة الأهمية

نحن لا نسعى إلى جمع بياناتك الشخصية بالغة الأهمية أو معالجتها بأي شكل آخر. لكن حيثما دعتنا الحاجة إلى معالجة بياناتك الشخصية بالغة الأهمية لغرض مشروع، فنحن نفعل ذلك وفقاً للقانون.

 

نحن لا نسعى إلى جمع بياناتك الشخصية بالغة الأهمية أو معالجتها بأي شكل آخر في السياق المعتاد لأعمالنا. فحيثما أصبح من الضروري معالجة بياناتك الشخصية بالغة الأهمية لأي سبب، فنحن نستند إلى واحد من الأساس التالية:

  • الامتثال للقانون: قد نعالج بياناتك الشخصية بالغة الأهمية حيثما كانت المعالجة لازمة أو مسموح بها بموجب القانون (على سبيل المثال من أجل الامتثال لالتزامات للتعلق بتقارير التنوع، أو لتسجيل وتطوير مواد لأغراض صحفية)؛
  • كشف الجرائم ومنعها: قد نعالج بياناتك الشخصية بالغة الأهمية حيثما كانت المعالجة لازمة لكشف الجرائم ومنعها (بما في ذلك منع الاحتيال)؛
  • إنشاء الحقوق القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها: قد نعالج بياناتك الشخصية بالغة الأهمية حيثما كانت المعالجة لازمة لإنشاء الحقوق القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها؛
  • الموافقة: قد نعالج بياناتك الشخصية بالغة الأهمية حيثما حصلنا – وفقاً للقانون – على موافقتك الصريحة المسبقة قبل معالجة بياناتك الشخصية بالغة الأهمية (هذا الأساس القانوني مستخدم فقط فيما يتعلق بالمعالجة الطوعية تماماً – وهو غير مستخدم بأي حال للمعالجة الضرورية أو الإجبارية)؛

 

 

 

 

(ز) الأغراض التي من أجلها قد نعالج بياناتك الشخصية

 لمحة موجزة – الأغراض التي من أجلها قد نعالج بياناتك الشخصية

قد نعالج بياناتك الشخصية للأغراض التالية: تقديم الخدمات لك؛ لأغراض صحفية؛ تشغيل مواقعنا وتطبيقاتنا؛ التواصل معك؛ إدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا؛ الصحة والسلامة؛ الإدارة المالية؛ إجراء الدراسات الاستطلاعية؛ ضمان أمن مقراتنا وأنظمتنا؛ إجراء التحقيقات حيثما دعت الضرورة؛ الامتثال للقانون؛ تحسين مواقعنا وتطبيقاتنا وخدماتنا.

 

 وتشمل الأغراض التي من أجلها قد نعالج بياناتك الشخصية – بشرط مراعاة القانون – ما يلي:

 

  • تقديم الخدمات لك: إتاحة مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا من أجلك؛ تزويدك بالخدمات التي تطلبها؛ تزويدك بالمواد الترويجية بناءً على طلبك؛ التواصل معك فيما يتعلق بتلك الخدمات.
  • الأغراض الصحفية: إنشاء المحتوى والوسائط واختيارهم وتقديمهم في شكل مواد مسموعة أو مرئية أو مطبوعة أو عبر الإنترنت أو مُذاعة أو بأي صيغة أخرى وذلك فيما يتعلق بالأخبار والقضايا الجارية ولأغراض تتعلق بالتعليم والترفيه؛ لأغراض تتعلق بجمع الأخبار؛ لأغراض تتعلق بالتحرير الصحفي.
  • مواقعنا وتطبيقاتنا: تشغيل مواقعنا وتطبيقاتنا وإدارتها؛ تزويدك بالمحتوى؛ عرض الإعلانات والمعلومات الأخرى من أجلك؛ التواصل والتفاعل معك عبر مواقعنا وتطبيقاتنا؛ إشعارك بالتغيرات التي تطرأ على مواقعنا أو خدماتنا.
  • التواصل: التواصل معك عبر أي وسيلة (بما في ذلك البريد الإلكتروني والهاتف والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي والبرد والتواصل الشخصي) لإبلاغك بالأخبار والمعلومات الأخرى التي قد تهمك، بشرط ضمان توافق تلك التبليغات مع القانون؛ الحفاظ على معلومات الاتصال الخاصة بك وتحديثها عند اللزوم؛ الحصول على موافقتك الطوعية المسبقة حيثما اقتضى الأمر.
  • الاتصالات وعمليات تكنولوجيا المعلومات: إدارة أنظمة الاتصالات لدينا؛ تشغيل أنظمة أمن تكنولوجيا المعلومات؛ مراجعات أمن تكنولوجيا المعلومات.
  • الصحة والسلامة: تقييمات الصحة والسلامة وحفظ السجلات؛ الامتثال للمتطلبات القانونية ذات الصلة.
  • الإدارة المالية: المبيعات؛ التمويل؛ التدقيق المؤسسي؛ إدارة البائعين.
  • الدراسات الاستطلاعية: التعاون معك لأغراض معرفة وجهة نظرك بشأن الخدمات أو أي مسائل أخرى، وبشأن منتجات الغير وخدماتهم، وبشأن موضوعات أخرى بما في ذلك الأخبار والقضايا الجارية.
  • الأمن: الأمن المادي لمقراتنا (بما في ذلك سجلات الزيارات لمقراتنا وتسجيلات شاشات المراقبة)؛ الأمن الإلكتروني (بما في ذلك سجلات تسجيل الدخول وتفاصيل الوصول).
  • التحقيقات: كشف انتهاكات السياسة والمخالفات الجنائية والتحقيق فيها ومنعها، وذلك بما يتفق والقانون.
  • الإجراءات القانونية: إنشاء الحقوق القانونية وممارستها والدفاع عنها.
  • الامتثال للقانون: الامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية بموجب القانون.
  • تحسين مواقعنا وتطبيقاتنا وخدماتنا: تحديد المشكلات التي تطرأ على مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا؛ التخطيط لإدخال تحسينات على مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا؛ إنشاء مواقع أو تطبيقات أو خدمات جديدة.

 

(ح) الإفصاح عن البيانات الشخصية للغير

لمحة موجزة – الإفصاح عن البيانات الشخصية لأطراف ثالثة

قد نفصح عن بياناتك الشخصية للجهات التالية: السلطات القانونية والتنظيمية، أو مستشارينا الخارجيين، أو معالجينا، أو أي طرف آخر على النحو اللازم فيما يتعلق بالإجراءات القانونية، أو أي طرف على النحو اللازم للتحقيق في الجرائم الجنائية أو كشفها أو منعها، أو أي مشترٍ لأعمالنا، أي مقدمي الإعلانات أو الملحقات أو المحتوى المستخدم في مواقعنا أو تطبيقاتنا من الغير.

 

قد نفصح عن بياناتك الشخصية للكيانات الأخرى ضمن مجموعة الجزيرة لأغراض تجارية مشروعة (بما في ذلك تشغيل مواقعنا وتطبيقاتنا وتقديم الخدمات لك) وفقاً للقانون المعمول به. بالإضافة إلى ذلك، قد نفصح عن بياناتك الشخصية للجهات التالية:

 

  • السلطات القانونية والتنظيمية، عند الطلب، أو لأغراض إعداد التقارير عن أي خرق فعلي أو مشتبه به للقانون أو التنظيم المعمول به،
  • المحاسبين ومدققي الحسابات والمحامين وغيرهم من المستشارين المهنيين الخارجيين للجزيرة، رهناً بالالتزامات التعاقدية المُلزِمة بالسرية.
  • المعالجين من الغير (مثل مقدمي خدمات الدفع وشركات الشحن وما إلى ذلك) في أي مكان في العالم، مع مراعاة المتطلبات الواردة أدناه في هذا القسم (ح)،
  • أي طرف ذي صلة أو سلطة معنية بإنفاذ القانون أو محكمة، بالقدر اللازم لإنشاء الحقوق القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها،
  • أي طرف ذي صلة لأغراض منع الجرائم الجنائية أو التحقيق فيها أو كشفها أو مقاضاة مرتكبيها أو تنفيذ عقوبات جنائية، بما في ذلك الحماية ضد التهديدات التي يتعرض لها الأمن العام ومنعها،
  • أي مستحوذ (مستحوذين) ذي صلة من الغير، في حالة قيامنا ببيع أو نقل كل أو أي جزء ذي صلة من أعمالنا أو أصولنا (بما في ذلك في حالة إعادة التنظيم أو الحل أو التصفية)؛
  • أي مقدم خدمات ذي صلة من الغير، عندما تستخدم مواقعنا وتطبيقاتنا إعلانات أو ملحقات أو محتوى خاص بالغير. وإذا اخترت التفاعل مع أي من هذه الإعلانات أو المحلقات أو المحتوى، فقد تتم مشاركة بياناتك الشخصية مع مقدم الخدمات ذي الصلة من الغير. ونحن نوصي بمراجعة سياسة الخصوصية لذلك الطرف الخارجي قبل التفاعل مع الإعلانات أو الملحقات أو المحتوى.

 

إذا ما أشركنا معالجاً خارجياً لمعالجة بياناتك الشخصية، فسيخضع المعالج لالتزامات تعاقدية ملزمة بما يلي: (أولاً) عدم معالجة البيانات الشخصية إلا بما يتوافق مع تعليماتنا الخطية المسبقة، و(ثانياً) استخدام تدابير لحماية سرية البيانات الشخصية وأمنها؛ مع أي متطلبات إضافية يوجبها القانون.

 

(ط) تحليل البيانات

لمحة موجزة – تحليل البيانات

قد تشمل معالجة بياناتك الشخصية اتخاذ قرارات مؤتمتة، بما في ذلك تحليل البيانات.

 

قد تشمل معالجة بياناتك الشخصية اتخاذ قرار مؤتمتة، بما في ذلك تحليل البيانات، والذي يُجرى للأغراض التالية:

 

نشاط تحليل البيانات

منطق نشاط تحليل البيانات

التبعات بالنسبة لك

محتوى شخصي

قد نحلل استخدامك للموقع/التطبيقات بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المتاحة للجمهور ومعلومات الأطراف الخارجية. ويمكن استخدام تلك المعلومات لتحديد أنسب المحتويات و/أو الخدمات التي قد تحوز اهتمامك.

يُقصد بنشاط تحليل البيانات أنك ستشاهد محتوى مختلفاً على موقعنا مقارنة بالمستخدمين الآخرين. ولا نحجب أي محتوى ما لم يكن ذلك مطلوباً بموجب القانون و/أو السياسة التي نطبقها.

محتوى جغرافي (حسب المنطقة)

قد نستخدم معلومات عن منشأك الجغرافي. وسيتم استخدام هذه المعلومات لضمان أنك لا تشاهد سوى المحتوى والخدمات المتاحة لتلك المناطق الجغرافية.

قد يُقصد بنشاط تحليل البيانات أنك لن ترى بعض المحتويات/الخدمات، ولا نحجب أي محتوى ما لم يكن ذلك مطلوباً بموجب القانون و/أو السياسة التي نطبقها.

  

(ي) النقل الدولي للبيانات الشخصية

 لمحة موجزة – النقل الدولي للبيانات الشخصية

قد ننقل بياناتك الشخصية إلى مستلمين في دول أخرى. وعندما ننقل البيانات الشخصية من المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى مستلِم يقع خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي ليست في نطاق ولاية قضائية معنية بحماية البيانات الشخصية، فإننا نقوم بذلك على أساس الشروط التعاقدية القياسية.

 

نظراً للطبيعة الدولية لأعمالنا، فقد نحتاج إلى نقل بياناتك الشخصية داخل مجموعة الجزيرة، وإلى الغير على النحو المبين في القسم (ح) أعلاه، فيما يتعلق بالأغراض المنصوص عليها في هذا الإشعار. لهذا السبب، قد ننقل بياناتك الشخصية إلى دول أخرى قد تكون لديها قوانين مختلفة ومتطلبات امتثال مختلفة لحماية البيانات عن تلك التي تُطبق في الدولة التي توجد أنت بها.

 

عندما ننقل بياناتك الشخصية من المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى مستلِمين موجودين خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين ليسوا في ولايات قضائية معنية بحماية البيانات الشخصية، فإننا نقوم بذلك على أساس الشروط التعاقدية القياسية. ويمكنك طلب نسخة من البنود التعاقدية القياسية الخاصة بنا باستخدام تفاصيل الاتصال الموجودة في القسم (ص) أدناه.

 

يُرجى ملاحظة أنه عندما تنقل أنت أي بيانات شخصية بصورة مباشرة إلى أحد الكيانات التابعة للجزيرة مؤسس خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإننا لا نتحمل المسؤولية عن نقل بياناتك الشخصية. ومع ذلك، سنعالج بياناتك الشخصية، بداية من وقت تلقينا لتلك البيانات، وفقاً لأحكام سياسة الخصوصية هذه.

 

(ك) أمن البيانات

لمحة موجزة – أمن البيانات

نحن ننفذ تدابير أمنية تقنية ومؤسسية مناسبة لحماية بياناتك الشخصية. يرجى التأكد من أن أي بيانات شخصية ترسلها إلينا يتم إرسالها بصورة آمنة.

 

نحن ننفذ تدابير أمنية تقنية ومؤسسية مناسبة مصممة خصيصاً لحماية بياناتك الشخصية من التلف العرضي أو غير المشروع والفقدان والتغيير والإفصاح غير المصرح به والوصول غير المصرح به وغير ذلك من أشكال المعالجة غير المشروعة أو غير المصرح بها وفقاً للقانون.

 

ونظراً لأن الإنترنت شبكة مفتوحة، فإن نقل المعلومات عبر الإنترنت ليس آمناً تماماً. على الرغم من أننا سننفذ جميع التدابير المعقولة لحماية بياناتك الشخصية، إلا أننا لا يمكننا أن نضمن أمن بياناتك المرسلة إلينا عبر الإنترنت، ولذا، فإنك تتحمل المخاطرة المتعلقة بإرسال البيانات عبر الإنترنت وكذا المسؤولية عن ضمان أن أي بيانات شخصية ترسلها إلينا تُرسل لنا بشكل آمن.

 

(ل) دقة البيانات

لمحة موجزة – دقة البيانات

نتخذ جميع الخطوات المعقولة لضمان المحافظة على دقة وحداثة بياناتك الشخصية، ونعمد إلى محوها أو تصحيحها إذا نمى إلى علمنا أنها غير دقيقة.

 

نتخذ جميع الخطوات المعقولة لضمان:

  • دقة بياناتك الشخصية التي نعالجها، وتحديثها باستمرار حيثما لزم الأمر، و
  • محو أو تصحيح أيٍ من بياناتك الشخصية غير الدقيقة والتي نعالجها (مع مراعاة الأغراض وراء معالجتها) دون تأخير.

 وقد نطلب منك من وقت لآخر تأكيد دقة بياناتك الشخصية.

 

(م) تصغير حجم البيانات

لمحة موجزة – تصغير حجم البيانات

نحن نتخذ جميع الخطوات المعقولة للحد من حجم بياناتك الشخصية التي نعالجها وقصرها على ما يكون ضرورياً.

 

نتخذ جميع الخطوات المعقولة للتأكد من أن بياناتك الشخصية التي نعالجها تقتصر على البيانات الشخصية الضرورية بشكل معقول فيما يتعلق بالأغراض المنصوص عليها في هذا الإشعار.

 

(ن) الاحتفاظ بالبيانات

 لمحة موجزة – الاحتفاظ بالبيانات

نتخذ جميع الخطوات المعقولة لضمان عدم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية إلا بقدر الحاجة إليها.

 

نتخذ جميع الخطوات المعقولة للتأكد من معالجة بياناتك الشخصية خلال أدنى فترة لازمة للأغراض المحددة في هذا الإشعار. ونوضح فيما يلي معايير تحديد المدة التي سنحتفظ خلالها ببياناتك الشخصية:

 

١– سوف نحتفظ بنُسخ من بياناتك الشخصية في نموذج يسمح بالتعرف عليها طالما تحقق الشرطان التاليان:

أ– ما دمنا نحتفظ بعلاقة مستمرة معك (على سبيل المثال، طالما كنت مستخدماً لخدماتنا أو كنت مدرجاً بشكل قانوني في قائمتنا البريدية ولم تقم بإلغاء اشتراكك)، أو

ب– ما دامت بياناتك الشخصية ضرورية فيما يتعلق بالأغراض المشروعة المنصوص عليها في هذا الإشعار، والتي لدينا لها أساس قانوني سارٍ ومستمر (على سبيل المثال، عندما يتم تضمين بياناتك الشخصية في عقد بيننا وبين صاحب عملك)،

 

بالإضافة إلى ما يلي:

٢– مدة:

أ– أي فترة تقادم سارية بموجب القانون (يُقصد بها أي فترة يمكن خلالها لأي شخص تقديم مطالبة قانونية ضدنا فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، أو قد تكون بياناتك الشخصية ذات صلة بها)، و

ب– شهرين (2) إضافيين بعد انتهاء فترة التقادم السارية (بحيث إذا قدم الشخص مطالبة في نهاية فترة التقادم، يكون لا يزال لدينا وقتاً معقولاً لتحديد أي بيانات شخصية ذات صلة بتلك المطالبة)،

 

وبالإضافة أيضاً إلى:

٣– بالإضافة إلى ذلك، في حالة تقديم أي مطالبات قانونية ذات صلة، قد نستمر في معالجة بياناتك الشخصية لتلك الفترات الإضافية الضرورية فيما يتعلق بتلك المطالبة.

 

خلال الفترات المذكورة في الفقرتين (2) (أ) و(2) (ب) أعلاه، سنقصر معالجة بياناتك الشخصية على تخزين تلك البيانات والاحتفاظ بها، إلا بالقدر الذي نحتاج فيه إلى مراجعة تلك البيانات فيما يتعلق بأي مطالبة قانونية، أو أي التزام يوجبه القانون.

 

بمجرد الانتهاء من الفترات الواردة في الفقرات (1) و(2) و(3) أعلاه، عندما تنتهي كل فترة بالقدر الساري، سنقوم بأحد الخيارين التاليين:

  • حذف أو تدمير البيانات الشخصية ذات الصلة بشكل دائم، أو
  • إخفاء هوية البيانات الشخصية ذات الصلة.

 

(س) حقوقك القانونية

 لمحة موجزة – حقوقك القانونية

بموجب القانون، قد يكون لديك عدد من الحقوق، والتي تشمل: الحق في عدم تقديم بياناتك الشخصية لنا والحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية والحق في طلب تصحيح أوجه عدم الدقة، والحق في طلب محو أو تقييد معالجة بياناتك الشخصية، والحق في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية، والحق في المطالبة بنقل بياناتك الشخصية إلى جهة أخرى لتكون صاحبة الحق في التصرف فيها، والحق في سحب موافقتك، والحق في تقديم الشكاوى إلى سلطات حماية البيانات. وقد نطلب منك ما يثبت هويتك الهوية قبل أن نتمكن من إعمال هذه الحقوق.

 

مع مراعاة القانون المعمول به، قد يكون لديم عدد من الحقوق فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية ذات الصلة، بما في ذلك:

  • الحق في عدم تزويدنا بياناتك الشخصية (إلا أنه يرجى العلم أننا قد لا نكون قادرين على أن نوفر لك الاستفادة الكاملة من مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدامتنا إذا لم تُقدم إلينا بياناتك الشخصية. على سبيل المثال، قد لا نكون قادرين على معالجة طلباتك دون التفاصيل اللازمة)؛
  • الحق في المطالبة بالوصول إلى بياناتك الشخصية ذات الصلة أو الحصول على نسخ منها، إلى جانب المعلومات ذات الصلة بطبيعة تلك البيانات الشخصية ذات الصلة ومعالجتها والإفصاح عنها.
  • الحق في طلب تصحيح أي أوجه عدم دقة في بياناتك الشخصية ذات الصلة،
  • الحق في المطالبة بما يلي استناداً إلى أسباب مشروعة:
  • محو بياناتك الشخصية ذات الصلة، أو
  • تقييد معالجة بياناتك الشخصية ذات الصلة،
  • الحق في الاعتراض – استناداً إلى أسباب مشروعة – على معالجة بياناتك الشخصية من جانبنا أو بالنيابة عنا؛
  • الحق في المطالبة بنقل بعض بياناتك الشخصية ذات الصلة إلى جهة صاحبة تصرف أخرى في شكل منظم وشائع الاستخدام ومقروء آلياً، إلى أقصى حد ممكن عملياً؛
  • الحق في سحب موافقتك عندما نعالج بيانات الشخصية ذات الصلة على أساس موافقتك (مع ملاحظة أن سحب الموافقة ذلك لا يؤثر على قانونية أي معالجة أُجريت قبل التاريخ الذي تلقينا فيه الإشعار بذلك السحب، ولا يحول دون معالجة بياناتك الشخصية استناداً إلى أي أسس قانونية أخرى متاحة)؛
  • الحق في تقديم الشكاوى لدى إحدى سلطات حماية البيانات فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية ذات الصلة من جانبنا أو بالنيابة عنا.

 

ولا يؤثر ذلك على حقوقك القانونية.

 

لممارسة أحد هذه الحقوق أو أكثر، أو لطرح سؤال بشأن هذه الحقوق أو أي نص آخر من نصوص هذا الإشعار، أو بشأن ما نقوم به من معالجة بياناتك الشخصية، الرجاء استخدام تفاصيل الاتصال المبينة في القسم ذ(ص) أدناه. يرجى ملاحظة ما يلي:

  • قد نطلب منك ما يثبت هويتك قبل أن نتمكن من إعمال هذه الحقوق، و
  • في حال كان طلبك يتطلب إثبات وقائع إضافية (على سبيل المثال، تحديد ما إذا كانت أي معالجة غير متوافقة مع القانون المعمول به)، سوف نحقق في طلبك على وجه السرعة المعقولة قبل تقرير أي إجراء سنتخذ.

 

(ع) ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة

لمحة موجزة – ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة

قد نعالج بياناتك الشخصية من خلال وضع ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة أو قراءتها. لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على سياسة ملفات تعريف الارتباط.

 

عندما تزور موقعاً أو تستخدم تطبيقاً، قد نضع ملفات تعريف الارتباط على جهازك، أو قراءة ملفات تعريف الارتباط الموجودة بالفعل على جهازك، شريطة الحصول دائماً على موافقتك، عند الحاجة ووفقاً للقانون. ونحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتسجيل المعلومات الخاصة بجهازك ومتصفحك، وفي بعض الحالات تفضيلاتك وعاداتك في التصفح. وقد نعالج بياناتك الشخصية عبر ملفات تعريف الارتباط أو التقنيات المشابهة وفقاً لسياسة ملفات تعريف الارتباط .

 

 (ف) التسويق المباشر

 لمحة موجزة – التسويق المباشر

قد نعالج بياناتك الشخصية للتواصل معك بشأن معلومات تتعلق بالخدمات التي قد تهمك. ويمكنك إلغاء الاشتراك مجاناً في أي وقت.

 

قد نعالج بياناتك الشخصية للتواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو البريد المباشر أو غيرها من أشكال الاتصال لتزويدك بمعلومات بتعلق بالخدمات التي قد تهمك. وإذا قدمنا لك خدمات، قد نرسل لك معلومات فيما يتعلق بخدماتنا وعروضنا الترويجية القادمة وغيرها من المعلومات التي قد تهمك، باستخدام تفاصيل الاتصال التي قدمتها لنا مع الامتثال دوماً للقانون.

 

يمكنك إلغاء الاشتراك من قائمة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية في أي وقت، وذلك ببساطة من خلال النقر على رابط إلغاء الاشتراك المدرج في كل بريد إلكتروني ترويجي نرسله لك. وبعد إلغاء الاشتراك، لن نُرسل لك مزيداً من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية، ولكن قد نواصل الاتصال بك بالقدر اللازم لأغراض أي خدمات قمت بطلبها.

 

 (ص) بيانات الاتصال

 لمحة موجزة – بيانات الاتصال

يمكنك الاتصال بنا عبر البريد او باستخدام النموذج على الانترنت

 

إذا كان لديك أي تعليقات أو تساؤلات أو استفسارات بشأن أيٍ من المعلومات الواردة في هذا الإشعار أو أي مسائل أخرى تتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية من جانبنا أو بالنيابة عنا، يرجى التواصل مع:

 

إدارة الشؤون القانونية

شبكة الجزيرة الإعلامية

ص.ب 23127

الدوحة – قطر

اتصل بنا أونلاين

  

(ق) التعريفات

 “تطبيق” يُقصد به أي تطبيق نوفره (بما في ذلك ما نوفره من تطبيقات من خلال متاجر أو أسواق الغير أو بأي وسيلة أخرى).

  • “ولاية قضائية معنية بحماية البيانات الشخصية” يُقصد بها الولاية القضائية التي حددتها المفوضية الأوروبية رسمياً باعتبارها توفر مستوى كافٍ من الحماية للبيانات الشخصية.
  • “ملف تعريف الارتباط” يُقصد به ملف صغير يتم وضعه على جهازك عندما تزور موقعاً إلكترونياً (بما في ذلك مواقعنا). وتشمل الإشارة إلى “ملف تعريف الارتباط” في هذا الإشعار التقنيات المشابهة، مثل برامج الويب الملحقة للتبع وصور جيف الشفافة.
  • “الجهة صاحبة الحق في التصرف” يُقصد به الكيان الذي يقرر سبب وكيفية معالجة البيانات الشخصية. وفي الكثير من الولايات القضائية، تتحمل الجهة صاحبة التصرف المسؤولية الرئيسية عن الامتثال لقوانين حماية البيانات المعمول بها.
  • “سلطة حماية البيانات” يُقصد بها سلطة عامة مستقلة تكون مكلفة قانوناً بالإشراف على الامتثال لقوانين حماية البيانات المعمول بها.
  • “المنطقة الأوروبية” يُقصد بها المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • “البيانات الشخصية” يُقصد بها المعلومات التي تتعلق بأي شخص أو التي يمكن من خلالها التعرف على هوية أي شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، وبخاصة من خلال الإشارة إلى معرِّف مثل الاسم أو رقم تعريف الهوية، أو بيانات الموقع، أو معرِّف عبر الإنترنت أو عامل واحد أو أكثر من العوامل الخاصة بالهوية البدنية أو الفسيولوجية أو الجينية أو الذهنية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية لهذا الشخص.
  • “يعالج” أو “معالجة” أو “مُعالَج” يُقصد به أي إجراء يتم على البيانات الشخصية، سواء أكان ذلك من خلال وسائل آلية مثل التجميع أو التسجيل أو التنظيم أو الهيكلة أو التخزين أو التهيئة أو التغيير، أم الاسترجاع، أو الاستشارة، أو الاستخدام، أو الإفصاح عن طريق النقل أو النشر أو خلاف ذلك إتاحتها، أو مواءمتها أو تجميعها أو تقييدها أو مسحها أو إتلافها.
  • “المعالِج” يُقصد به أي شخص أو كيان يتولى معالجة البيانات الشخصية بالنيابة عن الجهة صاحبة التصرف (بخلاف موظفي الجهة صاحبة التصرف).
  • “البيانات الشخصية ذات الصلة” يُقصد بها البيانات الشخصية التي نكون نحن المراقب عليها. ولا تشمل صراحة البيانات الشخصية التي لا نكون نحن المراقب عليها.
  • “البيانات الشخصية بالغة الأهمية” يُقصد بها البيانات الشخصية المتعلقة بالعرق أو الأثنية، أو الآراء السياسية، أو المعتقدات الدينية أو الفلسفية، أو العضوية في النقابات العمالية، أو الصحة البدنية أو الذهنية، أو الحياة الجنسية، أو أي جرائم أو عقوبات جنائية فعلية أو مزعومة، أو رقم تعريف الهوية الوطنية، أو أي معلومات أخرى قد يُنظر إليها على أنها معلومات حساسة بموجب القانون المعمول به.
  • “الشروط التعاقدية القياسية” يُقصد بها شروط التحويل النموذجية التي تعتمدها المفوضية الأوروبية أو التي تعتمدها سلطة حماية البيانات وتوافق عليها المفوضية الأوروبية.
  • “الموقع” يُقصد بها أي موقع ويب يتم تشغيله أو إدارته من جانبنا أو بالنيابة عنا.